القائمة الرئيسية

الصفحات

الكمبيوتر المكتبي ام الكمبيوتر المحمول؟

 



الكمبيوتر المكتبي ام الكمبيوتر المحمول؟

على مدى معظم القرون ، كان هناك نقاش مستمر حول ما إذا كان شراء كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول قرارًا ذكيًا. 

الحال بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية بالنسبة لأولئك الذين يختارون أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، فإنهم يحبون الاستقرار والقوة التي توفرها أجهزة الكمبيوتر هذه. تحتوي أجهزة سطح المكتب على مساحة لتضمين أحدث الأجهزة وكمية كبيرة من التبريد بغض النظر عن مدى قوة النظام. من شأن هذا التبريد أن يكون مهمًا للغاية بالنسبة للكمبيوتر ، حيث يسمح بمكونات أكثر قوة يمكنها أن تجعل النظام أسرع وأكثر موثوقية وقدرة على القيام بأي مهمة.

تتمتع أجهزة سطح المكتب أيضًا بسمعة طيبة تدوم لفترة أطول. وانها  قابلة للترقية بدرجة عالية. يمكن إخراج المكونات بسهولة واستبدالها بإصدارات أحدث وأكثر قوة دون الحاجة إلى شراء وحدة جديدة تمامًا. 

إصلاحات الكمبيوتر على سطح المكتب أبسط بكثير من الكمبيوتر المحمول. يمكن الوصول إلى الأجزاء بسهولة لفني الكمبيوتر ، كما أن تبديل هذه الأجزاء سهل للغاية. لذلك إذا كنت بحاجة إلى دعم الكمبيوتر ، فإن سطح المكتب هو خيار أفضل من الكمبيوتر المحمول. 


سلبيات سطح المكتب


 بالطبع الجانب السلبي لسطح المكتب هو أنه كبير وثابت ، وإذا كانت هناك حاجة للإصلاح ، فقد يكون من الصعب نقله إلى ورشة إصلاح أجهزة الكمبيوتر. ومع ذلك ، سواء كان إصلاح القرص الصلب أو إصلاح بعض المكونات الحيوية الأخرى ، فإن سطح المكتب سيكون أقل تكلفة وستكون الأجزاء متاحة بسهولة أكثر من الكمبيوتر المحمول. 


حالة أجهزة الكمبيوتر المحمولة 

 
أصبحت أجهزة الكمبيوتر المحمولة أكثر قوة وأفضل صنعًا وأخف وزنًا. يمكن أن تنافس  تقريبًا أداء أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، وفي الواقع ، تتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمولة بميزة كبيرة على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب لأنها محمولة. يمكنك اصطحابهم إلى أي مكان تريد الذهاب إليه الى المقهى ، وحتى في الإجازة ، وتكن دائمًا على استعداد لإنجاز عملك. يتناسب هذا المستوى من قابلية النقل مع نمط حياة العمال العادي وربما ميزة لا غنى عنها عند شراء جهاز كمبيوتر. سلبيات الكمبيوتر المحمول بغض النظر عن مدى قوة الكمبيوتر المحمول ، سيكون هناك دائمًا تنازلات عند شرائه. نظرًا لأن أجهزة الكمبيوتر المحمولة مصممة لتكون خفيفة الوزن وقابلة للحمل ، فإنها تستخدم مكونات مصممة خصيصًا لحجمها ووزنها. لن تكون هذه المكونات قوية مثل تلك الموجودة في سطح المكتب ، وبالتالي سوف تضحي بالسرعة وفي بعض الحالات المتانة. على سبيل المثال ، كلما زادت سرعة ساعة وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر ، زادت الحرارة التي ستولدها. يتم تبديد الحرارة في الكمبيوتر عن طريق المراوح والمشتتات الحرارية. نظرًا لأن مساحة الكمبيوتر المحمول محدودة ، فإن كمية المراوح والمشتتات الحرارية محدودة أيضًا. نتيجة لذلك ، سيكون الكمبيوتر المحمول محدودًا في سرعته. تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة أكثر تكلفة بكثير من إصلاحها من أجهزة الكمبيوتر المكتبية. ما الذي تحتاجه لإصلاح شاشة الكمبيوتر المحمول أو إصلاح لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول أو إصلاح كمبيوتر محمول آخر ، فقد تجعلك التكلفة ترغب في إعادة النظر في قرارك وشرائه. هناك أيضًا احتمال أن تستغرق الأجزاء وقتًا طويلاً. سيتعين على العديد من ورش الإصلاح إرسال قطع غيار لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك مما يسبب لك الصداع وربما فقدان العمل. الاستنتاجات في النهاية ، يجب أن يتم اتخاذ قرارك بشأن اختيار جهاز كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول بناءً على احتياجاتك وأسلوب حياتك. إذا كنت قادرًا على القيام بالغالبية العظمى من عملك في مكان واحد وتحتاج إلى جهاز كمبيوتر قوي ومستقر ، فقد يكون سطح المكتب هو خيارك الأفضل. ومع ذلك ، إذا كنت تتنقل باستمرار وتحتاج إلى أن تكون قادرًا على إعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أي مكان والبدء في العمل ، فإن الكمبيوتر المحمول هو الطريقة الصحيحة للذهاب إلى حد بعيد.





تعليقات